شيئ جميل عندما تكتشف الحقائق| فاطمةالزهراء اروهالن

28 أغسطس 2020 - 6:47 م سياسة , كُتّاب وآراء , أقسام أخرى , مستجدات


يجب معاملة بعض الناس معاملة حذرة لما نراه ونسمع عن التربية الاخلاقيةوما يترتب عنها,حقيقة نتأسف لبعض الامور وخاصة ممن نحترم ونقدر ,فالعلاقة المبنية على النفاق الاجتماعي والمصالح الغير المتبادلة من طرفهم هي التي تؤسس العلاقة الضعيفة بلا استثناء.
فالسلاح القوي ضد هؤلاء النوع من الناس هو الوضوح والمجاملة مع المواجهة والصراحة,وان تكون انسانا مباشرا تجعلك تتمكن من كسب ثقة حلفائك واعدائك معا, وان لاتضع نفسك موضوع الجدال او الخلاف ,فكلاهما يحملك المسؤولية.

الصديق الخبيث واعتذر عن كلمة الصديق لانه للاسف الشديد قل نضيره, يتعامل مع بالحيل حيث يسألك بطريقة غير مباشرة او مباشرة ليستفيد منك ومن افكارك ومعلوماتك وفطنتك وذكائك التي وهبها الله لك واستغلال عنصر الانسانية والعاطفة ,حتى يتمكن من الوصول الى المبتغى .ناسيا ان كل ما بني على باطل فهو باطل.
وبكل صراحة لم يعد معدل الذكاء هو الشيئ الوحيد الذي نستطيع ان نحكم فيه على ذكاء وانتاجية الشخص للاسف الشديد, لكن يبقى هذا الموضوع جد مهم وفيه الكثير من التوضيحات,لكن يبقى السؤال الى متى سنظل نستغل بعضنا البعض لمصالح شخصية والى اي اتجاه نحن ذاهبون ,طبعا للعقول الراقية راي اخر.
كانت جولة خفيفة وسريعة في دروب وعقول الجهلاء والمنافقين والحمدلله ليس عنواننا .
فاطمةالزهراء اروهالن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *