الجمعية الفاشلة | لفاطمةالزهـــــــراء إروهــــــــــــالن

7 فبراير 2020 - 2:09 ص سياسة , قضايا المجتمع , سياسة , كُتّاب وآراء , أقسام أخرى , مستجدات

بروكسيل | بلاد تيفي
النصب وسيلة ضعاف النفوس من أجـــل تحقيق حلم الثراء السريـع ،حيث عرف قديما وتطور عبر التاريخ بالتوازي مع التطور التكنولوجي وتطور المعاملات بين بني البشر ،حيث انتشرت عدة حيل اتخدها عدد من النصابين من بعض الأغبياء من رؤساء الجمعيات المستهترة من أجل الإيقاع بضحاياهم وتغريرهم بالمكتسبات الخيالية واستغلال ضعفهـــــم.
والغريب في الأمر ،هو إعلان بعض الجمعيات الفاسدة والتي تحمل شعار الكذب والبهتان عن مشاريع وهمية وأنشطة خيالية الغير مشروعة على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي،وبعض المواقع الإلكترونية على شبكة الأنترنت ،للإطاحة بالفريسة من أجل تقاضي مبالغ مالية مهمة ودعم محترم ،تحت أنظار عدد من الموظفين بجهاة مسؤولــة من مؤسسات وملحقات سياسية وفي وضح النهــــار .
ان تدني وعي الجهاز المسؤول على التسييــر والتدبير لبعض عصابات النصب الجمعوي ،هو السبب الرئيسي لانتشار النصب والفساد على المواطنين داخل وخارج أرض الوطن، فلكل داء دواء ،لكن للأسف من أسوإ الأمراض التي يعاني منها العمل الجمعوي والتسيد لبعض الجهلاء على رأس الجمعيات حيث يعطي صورة مشينة للجمعية ،مع عدم الإلتزام بالقوانين ،طبعا هذا راجع للمستوى الثقافي والدراسي المتدني لبعضهم ،والمضحك في هذا النوع من سياسة بعضهم أنهم يطلبون المساعدات من الدولة البلجيكية لمساعدة المعوزين ،ونكتشف بعد ذلك التغييرات على مستواهم المعيشي للأسف الشديد.
إن المبادئ الديمقراطية والحريات للجمعيات ،لاتسمح حتى الدول الأرقى ديمقراطية أن تتحدى على القيــم التي يؤمن بها المجتمع، ولا يسمح بالإعتداء على القيم المكفولة لحرية المجتمع المدني للجمعيات،وصولا الى سياسات الإنسجام لمصالح البلد وتطلعات مواطنيها.
فهذا النوع من المرتزقة لجمعيات فاسدة،والتي سطع إسمهم ببلجيكا ،وحاولوا بطريقة أو أخرى في سياسة النصب على الأبرار من شباب البلد الأم ،وكما ذكرت سالفة استغلال ضعفهم ،فأي منطق هذا ،الذي نراه في غياب المراقبة والمحاسبة ،والنوم العميق للمسؤولين ،يبقى السؤال مطروحا ؟؟؟ حتى تظهر شمس الحقيقة وكشف الرموز الغامضة .
يجب على الجمعيات الشريفة ،أن تقف وقفة رجل واحد للتصدي لهؤلاء المرضى لتجنب العدوى ،والضرب بيد من حديد للنصب والنصابين ،باسم المغاربة داخل وخارج الوطن من أجل مصالحهم الذاتية، تحت مضلة القانون وإيقاف هذا المسلسل الهزلي لعملية النصب بالوعود الكاذبة ،في استغلال الظروف الإجتماعية والإقتصادية والسياسية …
فاطمةالزهـــــــراء إروهــــــــــــالن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *