جديد قضية المواطن المغلوب عز الدين و الفيديو المشين

6 أكتوبر 2019 - 11:02 م سياسة , أخبار وطنية , أقسام أخرى , مستجدات

أفادت مصادر من مدينة مراكش أن المديرية العامة للأمن الوطني قررت الإستماع للسيد عز الدين المواطن المغلوب و صاحب شريط الفيديو المشين الذي ظهر فيه شابان وهم يسخران ويستهزآن منه.

وحسب المعطيات غير المؤكدة المتوفرة، فإن تحرك مديرية الحموشي جاء بعد الغضب الشديد الذي خلفه الفيديو في نفوس المغاربة ومطالبتهم بمعاقبة المراهقين الطائشين.

هذا ومن المنتظر متابعة الشابين بتهمة التشهير والإهانة والسب والقذف، وذلك في حالة ما إذا قرر المواطن المتضرر متابعتهما قضائيا أو حركت المديرية العامة للأمن الوطني مسطرة المتابعة، حيث يعاقب القانون الجنائي الجديد 13-103 خاصة الفصل 146 كل شخص نشر صورا او فيديوهات للغير دون موافقته لغرض الاساءة اليه و التشهير به بالحبس من 3 اشهر إلى 3 سنوات و غرامة مالية من 2000 درهم الى 20000 درهم .

للإشارة فإن الفيديو يوثق لحظة إيقاف الشابين لشخص متقدم في السن، حيث أبلغوه أنهم سيمنحوه مبلغ 1400 درهم مقدمة من طرف شخص كانوا يسمونه “الحاج” .

وهو ما أثار فرحة الشخص المسكين، حيث قال أن هذا المبلغ سيساعده في تسديد واجب الكراء وفواتير الماء والكهرباء، قبل أن يتعرض لصدمة بدت علاماتها واضحة على محياه، بعد أن تلفظ أحد الشابين بعبارة خارجة تجاهه في تصرف يكشف مدى خسته ودناءته، ليدرك الضحية أن الشابين كانا فقط يسخران منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *