حكام من تكوين عصبة الشرق لكرة السلة أصبحو يمارسون في دوريات أوروبية

5 أكتوبر 2019 - 6:31 م رياضة , أقسام أخرى , مستجدات

مع كل الصعاب التي مرت بها عصبة الشرق لكرة السلة والتهميش وانعدام الامكانيات التي تعرضت اليها عبر السنين الا انها صنعت حكام يشرفونها في الديار الاوروبية، فرغم كل هذا الا ان بفضل شخصين ( الحاج يحيى الصبار و الحاج بنيونس بلختير) ضحو بالكثير من اجل مساعدة و تكوين هؤلاء الحكام .
ومن جهة اخرى حبهم ورغبتهم في مزاولة التحكيم فرغم مستواهم الجيد الى انهم كانو يعانون من التهميش في التعينات من طرف الجامعة ، انداك الا شأت الاقدار في هجرة هولاء واحد تلو الاخر الى الديار الاوروبية واصرارهم على مزاولة التحكيم ولمستواهم الجيد لقو ترحيب من طرف المسؤولين في البطولات التي يمارسون بها ومن بينهم نخص كل واحد على حدا.
بلهاشمي توفيق يعتبر من خيرة ما انجبت عصية الشرق في التحكيم لم يمارس كثيرا في البطولة المغربية لانتقاله العيش في بلجيكا فاصبح هو الاخر يمارس التحكيم في البطولة البلجيكية .
رشيد أعراب بعد مدة عشرة سنوات قضاها في تحكيم مباريات كرة السلة المغربية فرغم تجربته الطويلة ومستواه لم يحضى بفرصة تحكيم مباريات القسم الممتاز للتهميش ايضا هو الان حكم في البطولة الهولندية.
الصياغي عادل هو كذلك لم يمارس كثيرا فالبطولة المغربية لانتقاله العيش في فرنسا وهو الان حكم في البطولة الفرنسية.
تطرقتو الى هذا الموضوع لايصال الى القارئ والمتتبع ان رغم الامكانيات وتهميش العصبة انذاك الا ان الاصرار والعزيمة وحب التحكيم لهذه اللعبة صنعت هؤلاء الحكام الذين اصبحو فخر للعصبة وللجهة الشرقية .

بلهاشمي توفيق
رشيد أعراب
عادل السياغي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *