قانونيا.. الترجي يجب أن يخسر النهائي بهدفين لصفر

1 يونيو 2019 - 9:54 ص رياضة , أقسام أخرى , مستجدات

بروكسيل _ عبد الإلاه البداوي-

تقنية “الفار” تعد عنصرا رسميا من الطاقم التقني الذي يقود المباريات، وبالتالي فما ينطبق على طاقم التحكيم في حالة غيابهم ينطبق عليه.

وفي هذا الصدد فالقانون التنظيمي لمسابقة دوري ابطال إفريقيا، وتحديدا المادة 2/15، تنص على أنه في حالة عدم حضور حكام المباراة فإن الفريق المستضيف يخسر بهدفين لصفر..
كان على مسؤولي الترجي كما تنص على ذلك القوانين أن يعلنوا عدم وجود “الفار” في الاجتماع التقني، وهو ما لم يتم القيام به، في حين تم وضع جهاز فار صوري بشكل تدليسي.. و هذا خطأ ثاني يجب معاقبة الفريق التونسي عليه و هو توهيم الخصم و الفيفا بوجود الفار في النهائي، هذه فضيحة كروية بكل المقايس و سوف يضحك العالم على المستوى الكروي للكاف و الكرة الإفريقي..
القانون واضح، والوداد سيربح معركته القانونية بدون شك إذا أحسن استخدام النصوص القانونية أمام محكمة الطاس الدولية، التي سبق لها أن أنصفت المغرب على الإتحاد الإفريقي في قضية إبعاد المنتخب المغربي من الكأس الأفريقية لنسختين لسبب رفض المغرب تنظيم هذه الأخيرة بسبب تفشي وباء في إفريقيا أنذاك، حيث سبق لمحكمة الطاس الدولية الطعن في هذا القرار و بذلك عاد المنتخب المغربي للأجواء الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *