انفجار يهز مطار أتاترك الدولي : عشرات القتلى

28 يونيو 2016 - 11:22 م سياسة , أخبار دولية , سياسة , أقسام أخرى , مستجدات

نفلت سي ان ان  التتركية أن انفجارا وقع، اليوم الثلاثاء، في إحدى قاعات الوصول في مطار أتاتورك في مدينة اسطنبول.

وأفادت نفس الشبكة تلفزيونية التركية أنه سمع أيضا دوي إطلاق نار، كما تم إرسال عدد كبير من أفراد الشرطة والفرق الطبية إلى مكان الحادث.

وقد قتل عشرة أشخاص على الأقل جراء هجوم مسلح استهدف، اليوم الثلاثاء، مطار أتاتورك الدولي في مدينة اسطنبول التركية، إضافة إلى 40 مصابا على الأقل، وفقا لما أوردته مصادر إعلامية محلية.

بدوره أعلن وزير العدل التركي أنه “حسب المعطيات الأولية، فإن العدوان الإرهابي في مطار أتاتورك باسطنبول أسفر عن استشهاد حوالي 10 أشخاص وجرح 20 آخرين”.

وتشير المعلومات المبدئية للسلطات التركية إلى أن انفجارين وقعا إضافة إلى إطلاق نار بموقف السيارات التابع للمطار الواقع في الشطر الأوروبي من مدينة اسطنبول، إذ توجهت عشرات من سيارات الإسعاف إلى المكان.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية فإن سائقي سيارات الأجرة بدؤوا في نقل المصابين إلى المستشفيات، كما ذكرت شبكة “سي إن إن تورك” أن عدد من الإرهابيين نفذوا هجوما انتحاريا حيث يعتقد أنهم فتحوا نيران بنادقهم الآلية قبل أن يفجروا أنفسهم.

وأغلقت الشرطة التركية مداخل ومخارج المطار، في إجراء احترازي، بينما دعا رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدريم”، وزير الداخلية “إفكان ألان” بتشكيل خلية أزمة لمتابعة تطورات الحادث.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *