نجوم منتخب بلجيكا في مواجهة طموحات منتخب المجري عن ثمن نهائي كأس اوروبا للأمم فرنسا 2016

26 يونيو 2016 - 4:21 م رياضة , أقسام أخرى , مستجدات

عبدا لخالق الصمدي – بلاد تيفي-

حذر الناخب الوطني لمنتخبنا البلجيكي لكرة القدم السيد مارك فيلموتس من طموحات نظيره المجري عندما يلتقي الطرفان مساء اليوم في تولوز في ثمن نهائي كأس اوروبا المقامة في فرنسا حتى 10 يوليو.

وفشل منتخب بلجيكا حتى الان في تأكيد الترشيحات التي وضعته في المراكز الاولى للمنافسة على اللقب خصوصا انه جاء الى فرنسا وهو في المركز الثاني خلف الارجنتين في التصنيف العالمي للمنتخبات الذي يصدره الفيفا، كما انه يضم عددا كبيرا من اللاعبين اصحاب الموهبة المنتشرين في ابرز الاندية الاوروبية.

ويتعين على فيلموتس الاستفادة تماما من قدرات لاعبيه لأنه لا مجال للتعويض الآن فالخاسر سيحزم امتعته ويعود الى بلاده، ولكنه سيواجه طموحات باتت مشروعة للمجر التي تشارك في البطولة للمرة الاولى منذ ثلاثين عاما.

وبدأت بلجيكا البطولة بطريقة مأساوية بخسارة امام ايطاليا صفر-2، قبل ان تستعيد بريقها بثلاثية نظيفة لنجميها لروميلو لوكاكو (2) واكسل فيتسل امام جمهورية ايرلندا، ثم حجزت بطاقتها الى ثمن النهائي بفوز صعب على السويد بهدف لراديا ناينغولان.

وهي المرة الاولى التي تتخطى فيها بلجيكا دور المجموعات منذ عام 1980 عندما بلغت المباراة النهائية في ايطاليا وخسرت امام المانيا الغربية 1-2 في مشاركتها الثانية في البطولة، الاولى كانت عام 1972 على ارضها عندما خرجت من نصف النهائي، ثم خرجت بعد ذلك من دور المجموعات عامي 1984 في فرنسا و2000 على ارضها.

وانهت بلجيكا الدور الاول في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بفارق الاهداف خلف ايطاليا،

من جهتها، فاجأت المجر الجميع بتصدرها المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط من فوز مفاجىء على النمسا القوية جدا في التصفيات 2-صفر، ثم بتعادل مع ايسلندا 1-1 قبل ان تقدم مباراة مثيرة جدا امام برتغال كريستيانو رونالدو انتهت بثلاثة اهداف لكل منهما.

وتشارك المجر في اول بطولة كبرى لها منذ كأس العالم 1986، وللمرة الاولى ايضا في كأس اوروبا منذ 1972 حين حلت رابعة، وكانت لها مشاركة اولى فيها عام 1964 حين حلت ثالثة.

فرجة ممتعة و حظا سعيدا للشياطين الحمر مساء اليوم بملعب تولوز البلدي على الساعة التاسعة مساءا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *